لبنان

لقد هزمكم السلاح البلاستيكي!!

كتبت آية عميرات لموقع “ليبانون نيوز”:

بعد عدة عمليات أقتحام للبنوك في لبنان وأبرزها المودعة سالي حافظ التي طالبت بوديعتها لمعالجة أختها المريضة بالسرطان تتوالى في لبنان عمليات اقتحام الزبائن للبنوك للحصول على أموالهم المودعة، في ظل تقييد البنوك اللبنانية معظم المودعين من الحصول على مدخراتهم. ومصادر جمعية المصارف تتحدث عن أن البنوك اللبنانية ستغلق أبوابها لثلاثة أيام بسبب مخاوف أمنية.

وكان الاقتحام الأوّل اليوم حصل صباحاً في منطقة الغازية في صيدا جنوب لبنان، حيث تمكّن المودع محمّد قرقماز من سحب أمواله العالقة في بنك بيبلوس بعدما اقتحم المصرف مع والده رضا واحتجزا عدداً من الأشخاص، بواسطة مسدّس بلاستيكي.

تلتها عملية ثانية في طريق الجديدة في بيروت، حيث اقتحم المودع عبد الرحمن سوبرة فرع بنك “لبنان والمهجر في منطقة الطريق الجديدة، مطالبا بوديعته التي تفوق 200 ألف دولار.
ولا تزال عملية التفاوض بينه والمصرف قائمة وسط تجمهر للمواطنين خارج المصرف دعماً للشاب.

أما العملية الثالثة فكانت في مصرف لبنان والخليج في الرملة البيضا، حيث اقتحم أحد المودعين و يدعى جواد.سليم. البنك مطالباً بوديعته التي تبلغ 50 ألف دولار وهو يحمل “جفت صيد” وتم تسليمه 15 ألف دولار كاش و 35 ألف شيك.

وأشار السيد حسن مغنية رئيس جمعية المودعين لموقع “ليبانون نيوز” أنه إذا لم يتم تسليم المودعين حقوقهم سنلاحظ في الفترة المقبلة الكثير من هذه الإقتحامات للحصول على حقوق المودع وردد مغنية “ياخدوا حقن بإيدن لأن الدولة ما عم تسمع”.

المشهد ذاته يعاد ويكرر في لبنان وتبقى الكلمة الوحيدة العالقة في فم معظم المودعين “لن نسكت لهم بعد الآن وإن أرادوها ثورة على المصارف فلتكن!”

مقالات ذات صلة