لبنانمباشر

برّي يُراهن على هذا الأمر!

أشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم، إلى أنّ “ما قاله رئيس المجلس النواب نبيه برّي واضح وضوح الشمس بأن مجلس النواب ما زال لديه الوقت الكافي لإقرار الاصلاحات التي يطالب بها صندوق النقد، وهو بموجب الدستور لا يتحوّل إلى هيئة ناخبة إلّا قبل عشرة أيام من المهلة الدستورية أي قبل انتهاء ولاية رئيس الجمهورية”.

وفي حديثٍ لـ “الأنباء الإلكترونية”، قال هاشم: “بالطبع هناك مجال لعقد جلسات لهذا الغرض، وهناك ضرورة لعقدها، فبدون إصلاحات لن يحصل لبنان على شيء من الدعم المطلوب”.

وعن إمكانية تشكيل حكومة فيما تبقى من وقت، “لم يستبعد عقد اللقاء الثلاثي الذي قد يفضي لتشكيل الحكومة إذا ما صدقت النوايا، فلبنان برأيه بلد عجائب وغرائب ومن الممكن عقد هكذا إجتماع والاتفاق على تشكيل الحكومة، فالمطلوب برأيه التنازل للبنان وليس مستبعداً حصول ذلك”.

أما في ما خص ترسيم الحدود وتمسك برّي بحقل قانا كاملاً وزيارة هوكشتاين المتوقعة، أكّد هاشم على “موقف برّي وضرورة تمسك لبنان بحقل قانا كاملاّ وعلى هذا الأساس تستكمل مفاوضات الترسيم”. قائلاً: “هذا حق للبنان دون نقصان”.

وتوقّع هاشم، أن “يحمل هوكشتاين معه العرض الذي توصل إليه مع اسرائيل وعلى أساسه يقرر لبنان إما اسئناف مفاوضات الترسيم أو الإمتناع عن المشاركة إلى حين إقرار الجانب الإسرائيلي بحق لبنان في حقل قانا كاملاً”.

مقالات ذات صلة