لبنانمباشر

المكاري: يجب أن يبقى هناك أمل بلبنان

أشار وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري الى أنه “يتشرف بتمثيل منطقة زغرتا والحمل ليس بصغير ابداً”، لافتا الى أنه “أشعر وكأني احمل هذا الدير على كتفيّ ولكنهما يستحملان بوجودكم. هناك شعلة في زغرتا والمنطقة يجب ان تبقى موجودة. في فترة من الفترات كنت ممن حملها عندما اسسنا اتحاد شباب زغرتا مع روبير فرنجية وعدد من الشباب، عملنا بانفتاح كبير وكنا نعتبر اننا نحمل شعلة الثقافة في منطقتنا”.

كلام المكاري جاء خلال تكريمه من قبل منتدى ريشة عطر وصفحة صوت اهدن والقضاء، خلال افتتاح الأسبوع الثقافي في دير مار سركيس وباخوس – اهدن.

وقال: “نحب منطقتنا لأننا نرى لبنان على صورتها. لبنان الجميل، المتسامح، المنفتح، المثقف، الذي لديه تاريخ، مصدر الهام للعديد من الفنانين والشعراء واناس دخلوا التاريخ كما عسكريين وادباء وزعماء وفنانين. واذا اردنا التعداد فإن اللائحة تطول ولا تنتهي. نحن نعتبر ان الجميع التفكير بأنه يجب ان يبقى هناك امل بلبنان طالما اننا نعيش في منطقة مهمة لبنانية ووطنية ونتعاطى بانفتاح وديمقراطية كبيرين جداً لنبقى مستمرين بلبنان”.

وختم المكاري: “من كل قلبي اشكر منتدى ريشة عطر وصوت اهدن والقضاء، الاب إبراهيم أبو راجل، رئيس بلدية اهدن زغرتا أنطونيو فرنجيه وكل الموجودين فأنتم سندي الأول والأخير”.

مقالات ذات صلة