لبنان

مكاري مطمئناً: أزمة البنزين إلى حلحلة

أوضح وزير الإعلام زياد مكاري، أن “وزير العدل هنري خوري، لا يزال يدرس الآلية ويعقد الاتصالات في وزارة العدل لاتخاذ القرار المناسب، لقد ناقشنا الكثير من التفاصيل، لكن في النهاية فإن القرار لدى وزير العدل”.

وأشار في مؤتمر صحفي، عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء، أن “مبلغ 78 مليون دولار ضروري لتشغيل معامل الكهرباء، وقد أخذ وزير الطاقة موافقة مبدئية بانتظار اقتراحات وزارة المالية حول آلية التمويل، أما بالنسبة الى دعوة حاكم مصرف لبنان لحضور الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء، فلأنه حصل الكثير من التداولات في موضوع العلاقة مع المصارف، اقترح دولة الرئيس أنه من المفيد أن يحضر حاكم المصرف من أجل التعاون من دون تحديد أي تاريخ لحضوره أو آلية”.

وأردف، “حول موضوع الخطر الداهم من جراء وجود مواد خطيرة في معمل الكهرباء في الزوق، أجاب المكاري بأنه تم تكليف الجيش حراسة المكان ودراسة هذا الموضوع وإزالة كل خطر محتمل “.

وعن مسألة شراء البنزين بالدولار والنقص في المحطات، قال بإن وزير المالية سيقدم تصورا حوله، وهناك حلحلة في هذا السياق، من خلال آلية تمويل سيعرضها وزير المالية”..ورداً على سؤال حول إمكانية إقالة أركان الهيئة القضائية الأربعة وهو ما تحدث عنه وزير السياحة، أجاب بأن الوزير نصار لم يقارب هذا الموضوع بالشكل المطروح إنما قال ما يتحدث عنه الجميع وهو أن كل قاض يحتاج الى غطاء سياسي لا يجب أن يكون موجوداً.

وعن إمكانية تشكيل لجنة من مصرفيين وقضاة، أجاب أن هذا الموضوع هو عند وزير العدل، وهو بصدد دراسته وقد يشكل لجنة وهو يستكمل البحث، كما لم يطرح اليوم موضوع تشكيل أي لجنة.

وأردف، رداً على سؤال حول طمأنة المواطنين حول موضوع فقدان مادة البنزين، والخطر الداهم في معمل الزوق وسلفة الكهرباء، بالقول إن مجلس الوزراء يطمئن المواطنين وهو سيتخذ كل الإجراءات اللازمة والمفيدة.

المصدر:فريق موقع القوات اللبنانية

مقالات ذات صلة