لبنانمباشر

إرجاء الإنتخابات البلديّة وترحيل “الميغاسنتر”.. وإليكم التفاصيل

أقرّ مجلس الوزراء تأجيل الانتخابات البلدية بسبب عدم الجهوزية المادية والبشرية لذلك، واقترح إجراءها في 31 أيار 2023 على أن يُحال هذا الاقتراح على مجلس النواب الذي هو سيّد نفسه ويتّخذ القرار المناسب.

أمّا في ما يتعلّق بـ”الميغاسنتر”، فأعلن مجلس الوزراء تأجيل البحث به إلى الجلسة المقبلة، التي تمّ تحديدها يوم الخميس المقبل في قصر بعبدا.

وقرّر المجلس تشكيل لجنة مؤلفة من وزراء العدل والثقافة والداخلية والمال والسياحة والاتصالات والتربية لتقديم تصوّر عن “الميغاسنتر” يُبحث في الجلسة المقبلة.

كذلك، أفادت معلومات mtv أنّ مجلس الوزراء وضع مهلة للجنة المكلّفة البحث بـ”الميغاسنتر” حتى الثلاثاء المقبل ليكون تصوّرها جاهزاً للدرس. وأشارت المعلومات أيضاً إلى أنّ رئيس الجمهورية ميشال عون اعترض على أسماء الوزراء الواردة في اللجنة المكلّفة البحث بـ”الميغاسنتر” وطالب بلجنة تقنية لا لجنة قضائية، فأجابه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي “حسناً فلنغيّر اللجنة”.

من جهة أخرى، لفتت معلومات mtv إلى أنّ وزير الاقتصاد أمين سلام سيتّخذ مطلع الأسبوع المقبل قراراً يقضي بتوقيف أذونات التصدير لعدد من المواد الأولية المهمة التي يصدرها لبنان وذلك إفساحاً في المجال أمام الإكتفاء الذاتي وحماية الإكتفاء المحلي.

مقالات ذات صلة