لبنانمباشر

ميقاتي في مؤتمر صحفي مع أردوغان: العلاقات بين لبنان وتركيا ستبقى قويّة

عقد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك بعد الاجتماع الموسع الذي عُقد بين الطرفين، مساء اليوم، في قصر الرئاسة التركيّة.

وفي كلمة له، قال الرئيس أردوغان: “أبلغت رئيس الوزراء اللبناني استعداد الشركات التركية لتنفيذ مشاريع البنى التحتية في لبنان بما في ذلك إعادة إعمار ميناء بيروت”.

وأضاف: “سنواصل الوقوف إلى جانب لبنان باعتبارنا الصديق وقت الضيق كما كنا بالأمس، ونؤكد موقفنا الثابت بأننا إلى جانب لبنان، ونريد أن نصل إلى كل شرائح المجتمع اللبناني من دون تمييز وفي كل المجالات”.

بدوره، قال ميقاتي: “محادثاتنا اليوم كانت مثمرة مع الرئيس أردوغان، وأعلم مدى متابعتكم للشأن اللبناني وحرصكم على توطيد العلاقات مع مختلف الفئات اللبنانية”.

وأردف: “أثمن مواقف أردوغان الداعمة للبنان ونشدّد على إرساء أفضل الروابط بين لبنان وتركيا وهذه العلاقات ستبقى قوية على كافة الأصعدة”.

وأكد ميقاتي على أهمية دور تركيا، مشدداً على أنها “دولة حضارة وانفتاح”، وقال: “نسعى دائماً إلى التعاون بشكل مستمر، ونؤكد أيضاً على أن العلاقات التجارية بين لبنان وتركيا ستشهدُ ازدهاراً كبيراً”.

مقالات ذات صلة