لبنان

280 مستوعبا لتجميع النفايات هبة من الكتيبة الايطالية لبلدية رميش

قدمت الكتيبة الإيطالية العاملة في اليونيفيل هبة ممولة من وزارة الدفاع الايطالية، عبارة عن 280 مستوعبا لتجميع النفايات لبلدية رميش في قضاء بنت جبيل، سلمها قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أندريا دي ستازيو الى رئيس البلدية ألبير الحاج، بحضور أعضاء المجلس البلدي ومدراء المدارس وعدد من الضباط الإيطاليين.

وشكر رئيس البلدية الكتيبة الايطالية وبلادها على “الدعم المتواصل”، منوها بـ”التعاون المثمر بين اليونيفيل والسلطات المحلية”، وخص بالشكر “دي ستازيو وإيطاليا حكومة وشعبا على وقوفهما الدائم إلى جانب الشعب اللبناني”، مشيدا بـ”علاقة الصداقة التاريخية التي تربط بين لبنان وإيطاليا”.

وشكر “قوات اليونيفيل عموما والكتيبة الإيطالية خصوصا، على المبادرة التي تأتي في وقت الازمات من جائحة كورونا إلى الضائقة الاقتصادية”.

بدوره، عبر دي ستازيو عن سروره “لإنجاز المشروع البيئي في رميش والذي سوف يساهم في تلبية جزء من حاجات السكان لتحسين الظروف البيئية والمناخية في البلدة”، مشددا على “أهمية الحوار والتعاون الثابت والفعال بين السلطات المحلية وخاصة في مجال تحسين الظروف الحياتية للسكان المحليين”، منوها بعلاقة “الصداقة والإحترام المتبادل بين جنود حفظ السلام لليونيفيل والأهالي”.

يشار الى الى أن المشروع البيئي مؤلف من 80 مستوعبا سعة 240 ليترا و200 مستوعب سعة 120 ليترا لفرز النفايات.

mtv

مقالات ذات صلة