لبنان

هل يلتقي جعجع والحريري؟ هذا ما كشفه مصدر في “القوات”!

اكد مصدر في القوات اللبنانية انه لا يوجد اي تنسيق بين القوات والتيار الوطني الحر من اجل الضغط على الرئيس سعد الحريري، معتبرا ان الأخير تحدث عن عدم الميثاقية، فوقع في خطأ تشخيص المسألة.

واوضح المصدر عبر وكالة “أخبار اليوم” ان الميثاقية تطرح حين يكون هناك اتفاق بين مكونات طائفية، او حين يكون الموضوع له علاقة بالطوائف، في حين ان التكليف هو تعداد اوتوماتيكي للاصوات التي سمّت، مشيرا الى ان اعتراض القوات على تسمية الحريري يأتي انطلاقا من قناعتها بضرورة تشكيل حكومة اختصاصيين في هذا الظرف.

ولفت الى انه لا يوجد اي تقاطع فعلي بين القوات والتيار، مذكرا انه حين حصل تقاطع فعلي بين الحزبين حول قانون الانتخاب اسقطناه، قائلا: لقد اعتبر الطرفان – وان كانا خصمين- ان هذا الموضوع يهدد البيئة السياسية التي يمثلانها، وبالتالي فان التكليف لا يندرج في هذا الاطار، معتبرا ان مقاربة القوات لهذا الملف تأتي من طبيعة وطنية وليس طائفية.

وردا على سؤال اعتبر المصدر ان الميثاقية كانت مطروحة حين تم تكليف الرئيس حسان دياب دون تأييد المكون السني الوازن (اي تيار المستقبل، الرئيس الحريري ورؤساء الحكومات السابقين) حيث غابت الحيثية السُنية لموقع سني، ورغم ذلك لم يطرح الحريري الموضوع من هذه الزاوية.

مقالات ذات صلة