لبنان

3 تعديات تضربُ عقار الكنيسة المارونية في لاسا

“ليبانون ديبايت”

شهدت منطقة لاسا في جبيل اليوم الخميس احتجاجات وقطع طرقات من قبل محتجين على القرار القضائي القاضي بإزالة مخالفة عن أرضٍ تابعة للكنيسة المارونية في لاسا.
وفي التفاصيل، ان الكنيسة كانت قد تقدّمت بشكوى قضائية لإزالة جميع المخالفات عن العقار التابع لها في المنطقة المذكورة لدى المدّعي العام في جبل لبنان القاضية غادة عون، والتي أعطت بدورها إشارة قضائية إلى قوى الأمن الداخلي بإزالة المخالفة، ما استدعى قيام بعض الأهالي المعترضين بقطع الطرقات في منطقة ذات طابع مسيحي ما ينذر بإمكانية تطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.

وبحسب معلومات “ليبانون ديبايت”، فإن عقار الكنيسة في لاسا يتعرض منذ أعوام لـثلاثة أنواع من التعديات (زرع ، بناء ودفن) والكنيسة دائمًا ما تقوم بمعالجة هذه التعديات عبر اللجوء إلى القضاء اللبناني حصرًا، وذلك منعًا لحصول أي إشكال بين أبناء المنطقة.
وكان النائب السابق فارس سعيد أشار في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، الى أن “أهالي قطعوا بدعم من حزب الله طريق لاسا التي تربط جبيل بكسروان اعتراضاً على قرار قضائي”.
ولفت الى أنه “اذا لن تفتح الطريق سيقوم آخرون بقطع طرقات اخرى”، مشيراً الى أن “الاعتراض ليس بقطع الطرقات انما بالتجمع السلمي”.
وحذّر سعيد، السلطة السياسية والعسكريّة من هذا الموضوع.
lebanon debate

مقالات ذات صلة