لبنان

عكار العتيقة شيعت الشعار والأهالي طالبوا بكشف هوية قاتليه!

شيعت بلدة عكار العتيقة وأهلها الفقيد الشاب هشام علي ياسين الشعار بعد صلاة الظهر، في مأتم مهيب سارت فيه حشود كبيرة من مدخل البلدة إلى الجبانة، حيث أقيمت الصلاة لروحه ووري في الثرى.

وكان أهالي عكار العتيقة أصدروا بيانا أكدوا فيه أنه “بقلوب يعتصرها الحزن والأسى صدمنا ليلا بمقتل الشاب هشام الشعار”، واعتبروا أن “الجريمة تعد على كل فرد منا ونأسف لما وصلت إليه الأمور من تفلت في حمل السلاح العشوائي والوصول للاستهانة بحياة الناس لأتفه الأسباب”.

وختم البيان: “إن البلدية والمخاتير والفعاليات تطالب القوى الأمنية بأن تضاعف جهودها لاستكمال التحقيقات وجلاء الحقيقة وتوقيف الفاعلين وانزال أشد العقوبات بحقهم، لان هذا الاعتداء يحمل مضامين خطيرة ليس أقلها الاعتداء على شاب اعزل بدم بارد ومن غير المسموح ان يمر مرور الكرام”.

وكان تعرض المدعو “هشام الشعار” (18 سنة) بعيد منتصف ليل الاربعاء-الخميس لعملية قتل عبر اطلاق النار عليه عند مفترق بلدة ببنين – عكار.

ودان رئيس بلدية ببنين – العبدة كفاح الكسار، في بيان، “الجريمة المروعة التي أودت بحياة الشاب الشهيد هشام علي الشعار من بلدة عكار العتيقة، الذي قضى بإطلاق نار بعيد منتصف ليل أمس على طريق عام ببنين- العبدة”.

واعتبر الكسار أن “هذه الجريمة بمثابة ناقوس خطر يقرع مجددا للفت أنظار الدولة ومؤسساتها الى تفلت السلاح الذي بات في متناول الجميع، ما ينذر بخطر كبير ويهدد بإعتماد شريعة الغاب التي نرفضها جميعا كونها تشجع بعض المستفيدين من الفوضى على المطالبة بالأمن الذاتي الذي واجهناه في أصعب الظروف ووقفنا سدا منيعا في وجهه إنطلاقا من إيماننا بالدولة ومؤسساتها وأجهزتها الأمنية والقضائية”.

ودعا “جميع الاجهزة الأمنية المعنية الى متابعة التحقيقات، والكشف السريع عن ملابسات الحادثة الأليمة، التي أصابت ببنين العبدة في قلبها بقدر ما أصابت عكار العتيقة، فالشهيد هشام الشعار، هو شهيد بلدة ببنين بقدر ما هو شهيد بلدة عكار العتيقة وجميع مناطق عكار”، مطالبا بـ”إحقاق الحق وإنصاف المظلوم، لنؤكد للجميع أن عكار ليست مستباحة كما أن دماء أبنائها غالية وغالية جدا”.

lebanon 24

مقالات ذات صلة