اخبار بارزةلبنان

البراكس لـ”النهار”: طوابير السيارات ستتوزع على المحطات التي بدأت بالتوزيع وستتراجع حدّة الأزمة

أكّد عضو نقابة أصحاب المحطات جورج البراكس لـ”النهار” أنّ “توزيع المحروقات على المحطات مستمر، والكميات التي تضخ يومياً في الأسواق تقدّر بـ10 ملايين ليتر من البنزين”.

وشرح أنّ “السوق تستهلك كل هذه الكميات جرّاء النقص الحادّ الذي حصل في نهاية الأسبوع الماضي”.

وأوضح أنّ “طوابير البنزين ستتوزع على المحطات التي أقفلت خلال الفترة الماضية”، مؤكداً أنّ “الأزمة أدّت إلى إقفال 90 في المئة من المحطات، وستفتح تباعاً في الأيّام المقبلة”، ولفتت إلى أنّ “الطوابير ستتوزع على المحطات التي بدأت بالتوزيع الأمر الذي سيؤدي إلى التخفيف من حدّة الأزمة”.

واليوم أيضاً، اصطفت السيارات منذ الصباح الباكر أمام المحطات، وأفاد مراسل “النهار” في الشمال أنّ “زحمة السير لا تزال خانقة في مدينة طرابلس أمام محطات المحروقات بسبب تواتر المواطنين لتعبئة الوقود”.

أمّا في عكار، فشكا بعض أصحاب المولدات والمؤسسات في مدينة حلبا عدم حصولهم على حصة من المازوت اعتبروا أنّها “وزّعت بشكل غير منصف في المدينة”.

وعبّروا عن استيائهم من ذلك وطالبوا بمساواتهم بغيرهم، و”خصوصاً أننا أبناء مدينة واحدة ومن الغبن أن تضيء مؤسسات ومنازل والبعض الآخر يعيش على العتمة”.

وفي حاصبيا أمّنت وكالة داخلية حاصبيا- مرجعيون في الحزب التقدمي الإشتراكي مادة المازوت للبلديات ولأصحاب المولدات، بغية تشغيلها لخدمة المواطنين في قرى المنطقة.

 

 

النهار

مقالات ذات صلة