لبنان

الطبش تفند ما حصل في محطة كهرباء قصقص: التغذية تعود إلى طريق الجديدة غدا..

أكّدت النائب رولا الطبش في حوار مصوّر أجراه معها موقع “ليبانون نيوز”، أنّها تنتظر التحقيق في موضوع حريق مؤسسة كهرباء لبنان قصقص، كي تبني على الشيء مقتضاه، وأوضح أنّ “في المحطة 45 مخرجاً لغذية الطريق الجديدة، حوالي 15منها احترق بشكل كامل وغير قابل للعمل، أما بقية المخارج وعددها 35 فيتم العمل على صيانتها وستعود إلى العمل بأسرع وقت ممكن”.

وأوضحت أنّ “المحطة لم تتحرق بالكامل، والفرق الفنية تعمل وستبدأ المحطة بالعمل ابتداءً من يوم غد السبت”.

وأوضحت الطبش أنّ “هذا العهد جهنمي ولبنان جميعه غارق في “العتمة”، ولكن المناطق التي تتغّذى من المخارج التي تمّت صيانتها في محطة كهرباء – قصقص فسيعود إليها التيار الكهربائي غداً، أما المناطق التي تتغّذى من المخارج التي احترقت بشكل كامل فيتم العمل على تغذيتها من محطات أخرى مثل محطتي الأونيسكو والبسطة”.

وتمنّت الطبش ألاّ “يشوب ملف الفيول العراقي أي فساد وأن يتم السير به بالطرق القانونية”، لافتة إلى أنّ “هذا الفيول لن يحلّ أزمة الكهرباء وهو في حال وصوله سيغطي ساعتين أو ثلاث ساعات، وهذا ليس بحلّ جذري لمشكلة الكهرباء”.

وفي موضوع النفط الإيراني، رأت الطبش أنّ “أمين عام حزب الله حسن نصرالله يدفع بلبنان إلى العقوبات الأميركية، ويثبت أننا دويلة ضمن الدولة”، وأضافت: “هنا لا بد أن نسأل: كيف ستدخل هذه الباخرة؟ ومن الشركات التي ستتعامل معها؟ أم أنها ستدخل بطريقة غير شرعية؟ وكيف ستتعامل وزارة الطاقة مع العقوبات الأميركية؟ نحن في فوضى وهناك من يقوم بدفع لبنان نحو الهاوية وتعريضه لانهيار أكبر وعقوبات أكثر”.

lebanonnews

مقالات ذات صلة