لبنان

درويش: دخلنا مرحلة اسقاط الأسماء على الوزارات

اعتبرعضو كتلة الوسط النيابية في حديث تلفزيوني ضمن برنامج “هنا بيروت” عبر الجديد ان ” الرئيس ميقاتي يراهن على العامل الداخلي وتجربته السابقة في رئاسة الحكومة بالاضافة الى الدعم الخارجي الحاصل ولا بد من البناء على التعاطي الايجابي بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، فعملية التوافق على الأسماء بينهما مازالت سارية المفعول”.
وأضاف: ” نجاح الرئيس ميقاتي في تشكيل الحكومة هو نجاح لرئيس الجمهورية ولرؤساء الحكومات السابقين و العلاقة بين ميقاتي والحريري وثيقة لاسيما على المستوى الاستراتيجي”.

كما رأى درويش ان “تشكيل الحكومة هو معبر الزامي يبعدنا عن الوقوع في الفوضى و الحكومة المقبلة لن تكون شعبوية انما حكومة القرارات الصعبة، وفي الصيغة الحالية التي يتم على اساسها صياغة الحكومة لا يمكن الحديث بشكل مباشر عن ثلث ضامن او معطل لأي جهة.
فالمطلوب هو حكومة تأخذ ثقة المجلس النيابي تتضمن اسماء لا تملك ارتباطا حزبيا، والمرحلة الحالية هي مرحلة اسقاط الأسماء على الوزارات وهناك مقدرة على تدوير الزوايا من خلال شخصيات توحي بالثقة”.

وأكد درويش ان ” العنوان الرئيسي لهذه المرحلة هو اخراج الحكومة بأسرع وقت ممكن هناك جزء من الافرقاء السياسيين وضعوا تصورهم لدى الرئيس المكلف”.
lebanon24

مقالات ذات صلة