منوعات

زوجان احتجزا امرأة هندية في منزلهما ثماني سنوات… وعقوبتهما السّجن!

اتُّهم الزوجان الأستراليان كانداسامي وكوموثيني كانان من ملبورن، باحتجاز امرأة هندية ومعاملتها كعبدة في منزلهما لمدة ثماني سنوات مقابل 3.36 دولار في اليوم لتكون بتصرّفهما طيلة أيام الأسبوع.

وفي التّفاصيل، فتوجّهت الهندية إلى ملبورن مرتين للعمل مع العائلة ورعاية الأطفال وكان من المفترض أن تكون مدّة الإقامة شهراً واحداً، إلّا أنّ الزوجين احتجزاها ثماني سنوات وجرّداها من حقوقها الإنسانية.

وكانت المرأة تعمل 23 ساعة في اليوم وأُجبرت على الطّهي والاهتمام بالأطفال والقيام بالأعمال المنزلية حتّى انهارت تماماً عام 2015 ونُقلت إلى المستشفى بحالةٍ خطيرة إذ كان وزنها يبلغ 40 كيلوغراماً وتعاني الإنتان.

وأفادت الضحية في التحقيقات أنّها كانت تعاقب بشكلٍ ظالمٍ إذا لم تطع الأوامر، وكانت الزوجة تسكب على قدميها ورأسها الماء الساخن إذا رأتها نائمة وتضربها بدجاجة متجمّدة على رأسها. وتبيّن للشرطة أنّ زوج ابنة الضحية قد راسل عائلة كانان وطلب إعادة المرأة إلى الهند إلّا أنّ الزوجة أجابته بكلمات جارحة وبذيئة.

وبالرغم من أنّ الزوجين زعما أنّ الضحية قد ألّفت هذه الأقوال الخطأ أثبتت المحكمة إدانتهما وقد يواجهان عقوبة بالسجن أقصاها 25 عاماً عند صدور الحكم في الصيف. لكن أُفرجَ عنهما بكفالة، لكي يتمكّنا من اتخاذ التدابير اللازمة لأطفالهما الثلاثة المصابين بالتوحّد.
lbcgroup.

مقالات ذات صلة