منوعات

مصففة شعر تحلق رأسها لجمع التبرّعات بعد إصابة شقيقتها بحالة جلدية نادرة

أصيبت هارييت ستوكي البريطانية، 27 عامًا، بمرض “كاسلمان”، وهي حالة تؤدي إلى نمو مفرط غير طبيعي لخلايا الجهاز الليمفاوي، تاركةً ورمًا بحجم حبة العنب في منطقة تجويف الحوض.

اكتشفت هارييت هذا المرض للمرة الأولى خلال سفرها إلى أستراليا في عام 2016، عندما لاحظت تقرحات في فمها. وعانت هارييت بسبب المرض، من مرض جلدي نادر يسمى Paraneoplastic Pemphigus، ما تسبب في ظهور بثور مؤلمة على جسدها بالكامل. ولكن لم تفقد عائلة هارييت الأمل، بل ساعدتها لتخطي هذه المحنة الصعبة ولتحسن حالتها النفسية والجسدية.

في الأسبوع الماضي، قرّرت أوليفيا ستوكي، شقيقة هارييت، وهي مصففة شعر، حلق شعرها لجمع أكثر من 2000 جنيه إسترليني لجمعية مستشفى ساوثميد الخيرية، للتعبير عن شكرها لإنقاذ الأطباء حياة هارييت.

ويُذكر أنّه تمّ معالجة جسد هارييت منذ بدء المرض، ولكن العلاج ترك ندوبًا في جميع أنحاء جسدها. وقد أصيبت أيضًا بحالة خطيرة في الرئة تسمى التهاب القصيبات (Obliterans).

وأخبر الأطباء هارييت قبل أربع سنوات أنه لم يتبق لها سوى عامين للعيش، ولكن هارييت لا تزال مصممة على القتال، وقالت: “علي أن أعيش حياتي فقط وآمل أن أستمر لفترة أطول من معظم الأشخاص الذين يعانون من حالة الرئة هذه.”

مقالات ذات صلة