منوعات

نمر يصطاد صقر وهو يحلق في السماء(فيديو)

مقطع قصير ولكنه طريف جدا، حيث بدأ الفيديو بنمر عملاق يقف سارحا في الفضاء وفجأة وبدون أي مقدمات اقترب منه صقر وضربه فوق رأسه وطار في الهواء مرة أخرى بعيدا، ثم وقف على الشجرة القريبة من النمر.

ولكن ظل النمر كاتما غيظه حتى اقترب من الشجرة وشاهد الصقر واقفا بالأعلى فوق أعلى غصن، وفجأة وبسرعة غير معقولة قفز النمر فوق الشجرة ووصل إلى الصقر الذي لم يتحرك ساكنا من مكانه من وهل الفجأة.
واستطاع النمر أن يودي بالصقر في الأرض في ردة فعل سريعة جدا ولا يمكن لأحد أن يأخذ النمر بالثأر في هذا التوقيت وبهذه السرعة.

معلومات عن النمر

النمر هو حيوان ثدي ينتمي إلى فصيلة السنوريات، ويعتبر من أشد الحيوانات خطورة في العالم، يعيش النمر في المناطق الاستوائية والشبه الاستوائية في آسيا وأفريقيا، وهو حيوان ليلي يصطاد بالخفاء ويعتمد على رؤيته الليلية القوية للصيد.

تتراوح أحجام النمور من حيوانات صغيرة مثل النمر الصغير الإندونيسي والنمر الكاتماندو الصغير إلى حيوانات كبيرة مثل النمر السيبيري والنمر البنغالي.

يصل طول النمر البنغالي الذكر إلى 2.9 متر ووزنه يصل إلى 258 كجم ويعد الأضخم على الإطلاق.
يتغذى النمر على مجموعة متنوعة من الحيوانات بما في ذلك الظباء والخنازير البرية والبقر والغزلان والقرود والأفاعي والأسماك والطيور.

وبالرغم من أن النمر يعتبر من أشد الحيوانات خطورة في العالم، إلا أنه يتعرض لخطر الانقراض بسبب الصيد غير المشروع وتدمير الموائل الطبيعية والتغيرات المناخية.

تتميز النمور بفروها الجميل والملون، حيث يتراوح لون الفراء بين الأصفر والبرتقالي والأبيض والأسود، وتختلف تلك الألوان من نوع إلى آخر.

وتعد النمور من الحيوانات الوحيدة التي تحمل على فروها نمطاً فريداً من الخطوط والدوائر التي تمنحها شكلاً جميلاً ومميزاً.

يتميز النمر بحواس حادة وقوية، فهو يستطيع رؤية الأشياء في الظلام الدامس، ويتميز بالسمع الحاد والشم القوي الذي يمكنه من رصد فريسته بدقة.

لن نطيل عليكم ونترككم لتشاهدوا هذا المطقع الممتع والمدهش.

Related Articles