منوعات

أغنى رجل في العالم أبًا لتسعة أطفال… حقائق “مثيرة” عن ماسك

عاد إيلون ماسك لإثارة الجدل بعد أن أظهرت وثائق محكمة جديدة أنَّ الميلياردير الأميركي أنجب طفلين في عام 2021 مع شيفون زيليس، وهي مسؤولة تنفيذية كبيرة في شركته للذكاء الاصطناعي Neuralink، حسب ما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

وبهذا اصبح أغنى رجل في العالم أباً لتسعة أطفال معروفين، من بينهم خمسة أطفال من زوجته الأولى، جوستين ماسك، واثنان من المغنية كلير باوتشر، المعروفة مهنياً باسم غرايمز.

أظهرت وثائق المحكمة التي حصل عليها Business Insider، ونُشِرَت يوم الأربعاء 6 تموز، أنَّ إيلون ماسك وشيفون زيليس قدّما التماساً لتغيير اسم طفليهما التوأم إلى “اسم عائلة والدهما واحتواء اسم عائلة والدتهما ضمن الاسم الأوسط لهما”.

وقُدِم الالتماس في ولاية تكساس، حيث وُلد الطفلان، ووافق عليه القاضي. وبحسب ما أفاد التقرير، أنجبت شيفون زيليس التوأم في تشرين الثاني 2021، قبل أسابيع من إنجاب ماسك وكلير باوتشر طفلهما الثاني عن طريق أم بديل.

وُلدَت شيفون، البالغة من العمر 36 عاماً، في كندا ودرست الاقتصاد والفلسفة في جامعة ييل الأمريكية قبل العمل في شركة IBM ولاحقاً في Bloomberg Beta، وهو صندوق لرأس المال الاستثماري. وتُعتبر شيفون نجمة صاعدة في عالم الذكاء الاصطناعي، وقد أُدرِجَت في قائمة فوربس “30 تحت سن 30” وقائمة لينكد-إن “35 تحت سن 35”.

ووفقاً لحسابها على موقع لينكد-إن، تعمل شيفون مديرة العمليات والمشروعات الخاصة في Neuralink، شركة ماسك للتكنولوجيا العصبية، التي تسعى إلى إنشاء واجهات بين الإنسان والآلة. وبدأت العمل في الشركة في أيار 2017.

وماسك وافق مؤخراً على شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، وهي عملية شراء أوقفها بسبب مخاوف بشأن الروبوتات على المنصة. ووفقاً لموقع Business Insider، “رُشحت” شيفون زيليس لتشغيل منصة الشبكة الاجتماعية في حالة إتمام الصفقة.

كما شجّع ماسك في الماضي على زيادة معدل المواليد، قائلاً: “الحضارة سوف تنهار إذا لم ينجب الناس المزيد من الأطفال”.

وكتب مؤخراً على حسابه عبر “تويتر” بشأن انخفاض معدل المواليد في الولايات المتحدة: ” أنا أقوم بدوري”.

في نيسان، تقدمت إحدى بناته لتغيير اسم عائلتها وفصلها قانونياً من ماسك، قائلة إنها لا تريد: “الارتباط بوالدي البيولوجي بأي شكل أو طريقة”.

المصدر: عربي بوست

مقالات ذات صلة