عرب وعالم

رحلة من موسكو تنشر “دلتا”… وتعيد إلى الأذهان ذكريات ووهان!

ذكر موقع “أخبار اليوم” أنه حينما وصلت الرحلة رقم CA910 إلى الأراضي الصينية وبالتحديد مدينة نانجينغ، يوم 10 تموز الماضي، كانت تحمل على متنها شيئا أثقل وأكبر من الركاب. فأحد الركاب في الرحلة العائدة من موسكو كان مصابا بفيروس كورونا وبالتحديد متحور دلتا. ووفقا لشبكة “بي بي سي” فإن المسؤوليين الصينيين قالوا إن عمال التنظيف جلبوا الفيروس من الطائرة معهم إلى العالم الخارجي، ما تسبب في “أكبر تفشي في الصين منذ ووهان”.
وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تم الكشف عن وجود متحور دلتا في أكثر من 16 مقاطعة وبلدية صينية، وربطت العديد من المجموعات إلى نانجينغ.
وأوضحت “بي بي سي” أنه رغم تواجد بضع المئات من الحالات بالنسبة لبلد تعداده السكاني كبير مثل الصين، فإن الكثيرين يشعرون بالقلق من ظهور الفيروس في المدن الكبيرة مثل بكين وشانغهاي ووهان وغيرها.

ولجأت الصين إلى إخضاع الملايين لفحوصات كورونا، أكثر من مرة، كما أغلقت بعض المدن وقطعت خطوط التنقل في بعض المناطق.
وأشارت “بي بي سي” إلى أن سرعة تفشي متحور دلتا في الصين تسببت في إثارة جدل عما إذا كانت طريقة الصين في التعامل مع تفشي وباء كورونا ومتحوراته جيدة أم لا.

وأعلنت الصين يوم الجمعة، وصولها لأعلى عدد يومي لحالات الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19” في التفشي الجديد، لأول مرة منذ وقت طويل.
lebanon24

مقالات ذات صلة