عرب وعالم

الملكة إليزابيث تبحث عن “طيار هليكوبتر” للانضمام لفريق الطيارين الخاص بها

تبحث الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، عن طيار هليكوبتر للانضمام إلى فريق طياريها المكون من “كبار الطيارين” داخل الأسرة المالكة، وهذه الوظيفة تعنى أن الطيار الذى سيقع عليه الاختيار سوف يقود طائرة “هليكوبتر كوينز”، ويذكر هنا أن طياري الملكة إليزابيث هم فريق صغير من الطيارين وموظفي الدعم الأرضي الذين يسافرون بالعائلة المالكة عبر المملكة المتحدة، ويقع مقرهم في أوديهام بالقرب من هامبشاير، وذلك وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الإعلان الملكى المنشور حول الوظيفة، كتب فيه: “تتكون رحلة هليكوبتر كوينز (TQHF) من فريق صغير من الطيارين والدعم الأرضي، ما يوفر أعلى مستوى من خدمة طائرات الهليكوبتر لأفراد العائلة المالكة في المهام الرسمية، وسيكون مسئولاً عن التخطيط والتنفيذ الآمن للرحلات وفقًا لدليل عمليات TQHF”.

وتابع الإعلان: “عند الانضمام إلى الفريق، سيتولى مقدم الطلب دور “Co-Pilot أو Pilot in Command” وسيشغل طائرة هليكوبتر Sikorsky S76 C “، وأضاف الإعلان: “بالإضافة إلى مهام الطيران الخاصة بك، سيضطلع المتقدم للوظيفة أيضًا بمهام إدارية أخرى، تدعم مدير عمليات الطيران”.

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، عقدت – في وقت سابق – لقاء عبر الفيديو مع سفيرة بوروندى، وسفيرة جمهورية التشيك ببريطانيا، وأجرت المقابلتين عبر رابط الفيديو، خلال تواجدها فى قلعة وندسور.

ونشر الحساب الرسمى للعائلة المالكة البريطانية عبر تويتر صور اللقاءات، وعلق عليها: “استقبلت الملكة اليزابيث، عبر رابط فيديو من قلعة وندسور إلى قصر باكنجهام، سعادة السيدة إليسا نكيرابيروري، سفيرة جمهورية بوروندي، والسيدة ماري شاتاردوفا، سفيرة من جمهورية التشيك”.

ومن ناحية أخرى، كشف الخبير الملكي فيل دامبير، أن الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا “تكره ارتداء قناع الوجه” وتتوق للعودة إلى الحياة الطبيعية بعد انتهاء جائحة كوفيد -19، حيث عقدت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا أول مشاركة شخصية لها بعد شفائها من إصابتها بالفيروس، حيث التقت برئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في قلعة وندسور، وتم تصوير الملكة وهى مرتدية فستان أزرق منقوش، وتصافح رئيس الوزراء دون قناع للوجه، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل “البريطانية.

وقال المؤلف الملكي فيل دامبير لـ”FEMAIL”، “الواضح أن الملكة قررت عدم ارتداء غطاء للوجه.. وإنه لأمر رائع أن نرى الملكة تعود وتلتقي بالناس بعد تعافيها من كوفيد”.

youm7

مقالات ذات صلة