عرب وعالم

ألمانيا تقرر منع طيران روسيا عبر أراضيها اليوم اعتبارا من الساعة 2 بتوقيت جرينتش

قررت ألمانيا منع الطيران الروسى عبر أراضيها اليوم اعتبارا من الساعة 2 بتوقيت جرينتش، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وكان أولاف شولتس المستشار الألماني، قد قال إننا نشهد تغييرا في الحقبة التاريخية والعالم لن يعود إلى ما كان عليه، متابعا: “العمليات الروسية في أوكرانيا يجب أن تتوقف وهجوم بوتين على أوكرانيا غير مبرر”.

وأضاف المستشار الألمانى، جلسة لبرلمان بلاده بشأن أوكرانيا: “يجب أن نضع حد لبوتين فالحرب كارثية لأوكرانيا وروسيا.. وفرضنا عقوبات على روسيا لم يسبق لها مثيل.. وسنقدم أسلحة إلى أوكرانيا من أجل مواجهة الهجوم الروسي.. وروسيا سوف تدفع ثمن حربها على أوكرانيا”.

وتابع المستشار الألمانى: نعمل على عزل المصارف الروسية من خلال عزلها عن نظام “سويفت”، موضحا أن البورصة الروسية انهارت مؤخرا ما يؤكد فاعلية العقوبات، وهذه العقوبات يجب أن تطال المسؤولين الروس وليس الشعب الروسى ونحتفظ بالحق في فرض عقوبات جديدة على روسيا.

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الأراضي الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضي، حيث تدخل اليوم الأحد يومها الرابع على التوالي، وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، عمليات قصف صاروخي روسية استهدفت الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.

youm7

مقالات ذات صلة