عرب وعالم

السجن 5 أعوام لشخص بسبب خرق قواعد الحجر الصحى فى فيتنام

قضت محكمة فيتنامية بسجن شخص لمدة خمسة أعوام عقب إدانته بخرق قواعد الحجر الصحى الصارمة ونشر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لأشخاص آخرين.

ونقلت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن وسائل إعلام فيتنامية قولها إن “لو فان تري” البالغ من العمر 28 عاما أدين “بنشر أمراض معدية خطيرة” خلال جلسة محاكمته التي استغرقت يوما واحدا، مشيرة إلى أنه اخترق قواعد الحجر الصحي التي تستغرق 21 يوما عقب عودته من السفر.

وأضافت هذه الوسائل أن ترى نشر العدوى لثمانية أشخاص توفي أحدهم جراء الإصابة بالفيروس عقب شهر من العلاج.

وكانت فيتنام، أعلنت تمديد الإجراءات الاحترازية الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لمدة أسبوعين في العاصمة هانوي.

وذكرت شبكة “إيه بي إس- سي بي إن” الفلبينية أن السلطات قامت بتقسيم العاصمة إلى مناطق “حمراء” و”برتقالية” و”خضراء” بناء على مخاطر العدوى، وتم وضع حواجز تفصل المناطق الحمراء عن المناطق الأخرى.

وقد تم تطعيم ثلث سكان هانوي البالغ عددهم 8 ملايين شخص بشكل كامل، ودعت وزارة الصحة سلطات العاصمة إلى الانتهاء من تطعيم جميع السكان البالغين بجرعة واحدة على الأقل بحلول 15 سبتمبر الجاري.
وتعد معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا بفيتنام الأقل في المنطقة، حيث تم تطعيم 3.3 % فقط من سكانها البالغ عددهم 98 مليون شخص بشكل كامل.

youm7

مقالات ذات صلة