عرب وعالم

عودة العمل بشكل طبيعى لمطار فيينا بعد إنذار كاذب بوجود متفجرات

قال بيتر كليمان المتحدث باسم مطار فيينا إن المطار استأنف عمله بشكل طبيعى بعد ثبوت عدم وجود متفجرات به بعد إنذار كاذب تسبب فى إغلاق المطار 40 دقيقة وحدوث تكدس هائل بين الركاب.

وأضاف كليمان، فى تصريح له، أنه تم إغلاق المطار بسبب إنذار كاذب من أجهزة الفحص الأمنى، وأن مشكلة فنية فى أجهزة التحكم أدت إلى إطلاق صفارات الإنذار عن طريق الخطأ.

وأكد المتحدث باسم المطار حدوث تأخير كبير في السفر وتعطل آلاف الركاب في المطار، مشيرا إلى أنه في غضون ذلك لم تتمكن الطائرات من الإقلاع أو الهبوط، وعاد المطار للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى واستؤنفت الحركة الجوية ولكن ما زالت هناك تأخيرات.

يذكر ان حزب الشعب، الذى يقود الائتلاف الحكومى فى النمسا، جدد الثقة فى المستشار الفيدرالى سباستيان كورتس رئيساً للحزب لفترة جديدة؛ بحصوله على 4 .99 فى المائة من أصوات أعضاء الحزب.

وقال الحزب – خلال مؤتمره العام، الذى عقد، السبت الماضى، فى مدينة سانت بولتن عاصمة ولاية النمسا السفلى – إن “كورتس حصل على نتيجة قياسية وغير مسبوقة فى تاريخ الحزب، وهى تفوق ما سبق أن حصل عليه هو نفسه عندما بدأ رئاسته للحزب لأول مرة فى عام 2017، كما تعد أفضل نتيجة حصل عليها أى رئيس حزب فى النمسا على الإطلاق”.

وقال كورتس، فى أول تصريح عقب فوزه، “أشكر أعضاء الحزب على هذا الدعم القوى الذى يمنحنى الكثير من القوة”.

وعقدت الانتخابات تحت رئاسة حاكم ولاية تيرول جونثر بلاتر، وشارك فيها عدة آلاف من أعضاء الحزب، الذى يقود الحكومة بالمشاركة مع حزب الخضر اليساري.
youm7

مقالات ذات صلة