عرب وعالم

بتهمة قتل عالمة أميركية.. مزارع يوناني أمام القضاء

بدأت محاكمة مزارع يوناني شاب في ريثيمنو بجزيرة كريت بتهمة اغتصاب وقتل عالمة أميركية عثر على جثتها في 8 تموز 2019 بموقع محصن مهجور بعد حوالي أسبوع على اختفائها.

وأقر المتهم يانيس باراسكاكيس البالغ من العمر 28 عاما، والمتحدر من جزيرة كريت، وهو أب لطفلين، بأنه اغتصب سوزان إيتون عالمة الأحياء الجزيئية الأميركية البالغة من العمر 59 عاما وقتلها.

ومثل المزارع أمام القاضي بمحكمة في ريثيمنو، وكان مرتديا سترة واقية من الرصاص ورأسه نصف حليق، وتمت محاكمته بتهم الاغتصاب والقتل وحيازة أسلحة نارية بصورة غير قانونية، وهو حاليا موقوف في سجن في تريبولي بجزيرة البيلوبونيز غرب اليونان.

وأفاد أحد الشرطيين الذين استجوبوا باراسكاكيس بعد اعتقاله، أن المتهم نفى في بادئ الأمر أن يكون ارتكب الجريمة، لكنه بعد ست ساعات من الاستجواب قال إنه مسكون بشياطين تملي عليه أوامر.

وعثر مستكشفو كهوف على جثة سوزان إيتون، عالمة الأحياء في معهد ماكس بانك بجامعة دريسدن الألمانية، بعد ستة أيام على اختفائها، في موقع محصن مهجور يعود إلى الحرب العالمية الثانية على مقربة من مدينة خانيا في كريت.

وقصدت العالمة هذه المدينة للمشاركة في مؤتمر علمي وخرجت يوم اختفائها لممارسة رياضة الهرولة بدون هاتفها النقال، بحسب الشرطة.

وقال المحققون إن المتهم التقى الضحية على طريق ريفي فضربها مرتين بسيارته قبل أن يخطفها وينقلها في صندوق السيارة إلى الموقع المعزول حيث اغتصبها، ثم ألقى بها في فتحة تهوئة داخل الموقع.

ويذكر أن هذا الموقع المحصن هو من مخلفات الجيش الألماني وكان يستخدمه خلال الحرب العالمية الثانية، كما أن الضحية كانت زوجة العالم البريطاني أنتوني هايمان ولهما ابنان.

المصدر: الحرّة

مقالات ذات صلة