لبنانمباشر

للسياسيّين “جهنّمهم”… وللبنانيّين دروبهم الى الجنّة!

خاص موقع mtv: 

في وقتٍ يؤكّد فيه السياسيّون بأنّ لبنان يسيرُ على دربٍ واحدٍ نحو جهنّم، يمشي اللبنانيّون على دروبٍ أخرى في وطنهم الذي يعشقونه رغم كلّ شيء. دروبهم مُختلفة كثيراً، والفارق الكبير أنّها تقودهم في كلٍّ مشوار ورحلة الى قطعةٍ من الجنّة. 

 

تتعدّدُ دروب المشي في لبنان، في كلّ بلدة وقرية دروبٌ يقصدها محبّو رياضة الـHikingللاستمتاع بجمال الطبيعة وبما تملكه كلّ منطقة من معالم وكنوز ثمينة، وأجمل ما في هذه الرياضة أنّها لا تُكلّف الكثير، وهي مُتنفّسٌ للبنانيّين للابتعاد عن همومهم ومشاغلهم والأخبار السلبيّة التي تطبعُ أيّامهم. 

 

سنُقدّم لكم في السّطور الآتية باقة من أجمل المناطق التي يُمكن ممارسة المشي فيها… 

 

مزرعة الشوف ومرج بسري: تتميّز المنطقة بدرب المعبور الروماني الذي افتُتح منذ سنتين تقريباً، بالإضافة الى كهف كعب المعبور وصخرة العماد، وصولاً الى جسر الشالوف الأثري ومحلّة عين البيدر. كلّها مواقع خلاّبة في أجمل مرج في لبنان كلّ من يزوره يعشق المنطقة وطبيعتها الخلاّبة. 

 

دروب عكّار: عشرات الدروب والمواقع في أغنى غابات عكار وأعلى قممها يُمكن أن يقصدها محبّو المشي في الطبيعة، وتتنوّع الدروب في المنطقة وتحديداً في القموعة وغابة العزر والنبي خالد وسهلة المرج ومحلة العيون، وغيرها من النقاط المميّزة التي تخطف القلوب والأنفاس. 

 

كفرسلوان – قرنايل – فالوغا: تتميّز هذه البلدات الثلاث ببحيراتها وبمياهها العذبة وهي مقصدٌ دائمٌ لمحبّي المشي بين جبالها ولعشّاق التخييم خصوصاً قرب البحيرات حيث المشهد أشبه بلوحة طبيعية لا مثيلَ لها في لبنان. وتضمُّ المنطقة أيضاً واحدة من أجمل غابات الصنوبر. 

 

محميّة جبل موسى وبحيرة شوّان: تتميّزُ هذه النقطة بتنوّعها البيولوجي، وتقعُ بحيرة شوان ضمن أرض المحميّة التي تمّ تصنيفها من بين أفضل 10 في المئة من مواقع السياحة في العالم وهو ما يجعلها مقصداً بارزاً للسيّاح بشكلٍ خاصّ. أمّا المشي في أحضانها فيُعتبر تجربة فريدة من نوعها في لبنان. 

 

محميّة عمّيق: أشهرُ نقطة طبيعيّة في البقاع، وتعدُّ المنطقة من أكبر وأكثر الأراضي رطوبة في لبنان ككلّ لكونها تضمّ عشرات مُستنقعات المياه العذبة. لكلّ محبّي المشي، من الضروري أن تقصدوا عمّيق وأن تمارسوا هوايتكم المفضّلة في مساحاتها الواسعة والشاسعة، وستعودون منها مع أجمل اللّقطات والصّور. 

Related Articles