اخبار بارزةلبنانمباشر

في أسبوعٍ واحد… ربيعٌ حارّ وممطر!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائمًا إجمالًا بسحب متوسطة ومرتفعة، مع ارتفاع في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ4 درجات، وانخفاضها في الداخل، ورياح ناشطة في المناطق الشمالية مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة بعد الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس ربيعي متقلب وممطر أحيانًا يُسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط. 

معدل درجات الحرارة لشهر نيسان من 15 إلى 24 درجة. 

-الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم صباحًا مع انخفاض في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال ومن دون تعديل في الداخل، يتحول الطقس تدريجًا بعد الظهر إلى غائم بسحب مرتفعة مع احتمال امطار في المناطق الشمالية الشرقية من البلاد مترافقة مع برق ورعد.

الأربعاء: غائم إجمالًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال، فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ4 درجات، وانخفاضها في الداخل، ورياح ناشطة في المناطق الشمالية مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة بعد الظهر.

الخميس: غائم جزئيًا الى غائم أحيانا مع انخفاض في درجات الحرارة خصوصا في المناطق الساحلية والتي تعود الى معدلاتها الموسمية لشهر نيسان، ورياح ناشطة أحيانا وضباب على المرتفعات.

الجمعة: قليل الغيوم إجمالًا يتحوّل مساء إلى غائم جزئيًا مع انخفاض في درجات الحرارة، حيث يكون ملحوظًا في المناطق الجبلية مع استمرار تكوّن الضباب على المرتفعات.

– الحرارة على الساحل من 13 الى 25 درجة، فوق الجبال من 11 إلى 24 درجة، في الداخل من 11 إلى 28 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارًا، تتحوّل بعد الظهر إلى متقلبة ضعيفة، تتراوح سرعتها بين 8 و25 كلم/س.

– الانقشاع: جيّد إجمالاً.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و80%.

– حال البحر:  منخفض ارتفاع الموج (0.5 متر)، حرارة سطح الماء:  19 درجة.

– الضغط الجوي: 760 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 6,05

-ساعة غروب الشمس: 19,11

Related Articles