اخبار بارزة

دعم البنزين يتوقف اليوم..ما مصير “صيرفة”؟! رغم أنّه في منتصف حزيران طلب “المركزي” إلى المصارف وضع سقف قدره 500 دولار لكلّ حساب، على أن يستفيد منها بموجب التعميم 161؛ وتالياً، إذا كان لدى الفرد أكثر من حساب مصرفيّ فيُمكنه الاستفادة من تصريف 500 دولار من كلّ حساب مصرفيّ، وطلب الحصول على فواتير وبيانات جمركيّة وغيرها من الأوراق الثبوتية من الشركات التي تطلب الدولارات من حساباتها وفق التعميم 161. إلّا أنّ المصدر عينه أوضح أنّ “تدخل المركزي في المنصة لم يتراجع بسبب هذا التدبير”. وختم أنّ “منصة صيرفة مستمرّة رسمياً”، معتبراً أنّ “الهدف من الشائعات التي تبثّ عن توقف المنصة هو توتير السوق أكثر، والخاسر الأكبر من هذه الألاعيب هو الشعب اللبناني”.



رغم أنّه في منتصف حزيران طلب “المركزي” إلى المصارف وضع سقف قدره 500 دولار لكلّ حساب، على أن يستفيد منها بموجب التعميم 161؛ وتالياً، إذا كان لدى الفرد أكثر من حساب مصرفيّ فيُمكنه الاستفادة من تصريف 500 دولار من كلّ حساب مصرفيّ، وطلب الحصول على فواتير وبيانات جمركيّة وغيرها من الأوراق الثبوتية من الشركات التي تطلب الدولارات من حساباتها وفق التعميم 161. إلّا أنّ المصدر عينه أوضح أنّ “تدخل المركزي في المنصة لم يتراجع بسبب هذا التدبير”.

وختم أنّ “منصة صيرفة مستمرّة رسمياً”، معتبراً أنّ “الهدف من الشائعات التي تبثّ عن توقف المنصة هو توتير السوق أكثر، والخاسر الأكبر من هذه الألاعيب هو الشعب اللبناني”.

مقالات ذات صلة