رياضة

فورمولا 1.. بوتاس أوّل المنطلقين في “جائزة إيفل الكبرى” (فيديو)

سيكون سائق “مرسيدس”، الفنلندي فالتيري بوتاس، أوّل المنطلقين في “جائزة إيفل الكبرى”، المرحلة 11 من بطولة العالم لسباقات “الفورمولا 1” للسيارات، فيما سيكون زميله في الفريق وبطل العالم 6 مرات، البريطاني لويس هاميلتون، ثاني المنطلقين في السباق الذي سيقام، اليوم الأحد، على حلبة “نوربرغرينغ” في ألمانيا.
وتأهّل الهولندي ماكس فرستابن، سائق “ريد بول” في المركز الثالث، بعدما كان في المركز الأول بعد نهاية المحاولة الأولى لكلّ السائقين في الـ”Q3″، فيما سينطلق سائق “فيراري، شارل لوكلير من موناكو، من المركز الرابع.


وبهذه النتيجة، يكون بوتاس حصد قطب الإنطلاق الأول للمرة الثالثة هذا الموسم، ليحافظ فريق “مرسيدس” على سجله المثالي بالإنطلاق من المقدمة، في جميع السباقات الـ11 هذا العام.

ويتأخر بوتاس بفارق 44 نقطة عن هاميلتون في بطولة العالم، فيما سيحاول الأخير معادلة الرقم القياسي للانتصارات، البالغ 91 فوزاً، على الحلبة التي غابت عن البطولة منذ 2013.

وسيشارك الألماني نيكو هولكنبيرغ في سباق الغد، بشكل غير متوقع من المركز الأخير مع فريق “ريسنغ بوينت”، بعدما حل بدلاً من السائق الكندي لانس سترول الذي تعرض لوعكة صحية.

ئ
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة