رياضة

بعد حصوله على الفرصة… “ضربة قاسية” لنجل شوماخر

تسبّب الضباب بإلغاء جولتَي التجارب الحرة لجائزة إيفل الكبرى في ألمانيا، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.

وتعرّضت حلبة نوربورغرينغ التي عاد إليها سباق الفورمولا 1 للمرة الأولى من العام 2013، إلى ضباب كثيف ودرجات حرارة منخفضة، ما عرقل عملية طيران المروحيات الطبية. وتقع حلبة نوربورغرينغ على بعد أكثر من ساعة من أقرب مستشفى، وهذا الأمر يفرض استخدام المروحية الطبية وضرورة أن تكون قادرة على التحليق قبل إقامة أي حصة تجارب أو سباق على الحلبة.

وكانت حرارة الهواء 10 درجات مئوية، والحلبة 12 درجة في أجواء خريفية باردة يتوقع أن تستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع. ويعني هذا الإلغاء أن مايك شوماخر البالغ 21 عاما، ابن الأسطورة الألماني بطل العالم 7 مرات ميكايل شوماخر، لن يحقق أول ظهور له في تجارب الفورمولا 1 بعدما حصل على فرصة لاختبار إحدى سيارات ألفا روميو.

وعادت حلبة نوربورغرينغ الى روزنامة هذا الموسم نتيجة تداعيات فيروس كورونا الذي تسبب بتأخير انطلاق البطولة لأشهر طويلة وأدخل على روزنامتها تعديلات بالجملة.

وسيحاول سائق مرسيدس بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي البريطاني لويس هاميلتون للمرة الثانية، معادلة الرقم القياسي لشوماخر في عدد الانتصارات (91 فوزا).

MTV

مقالات ذات صلة