رياضةمباشر

الدوحة تعلن عن رحلات اليوم الواحد فى كأس العالم لدول التعاون الخليجى

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث فى قطر، المسئولة عن تنظيم كأس العالم 2022 بقطر، عن برنامج رحلات الطيران لمشجعى اليوم الواحد القادمين من دول مجلس التعاون الخليجى من مدن جدة والرياض والكويت ودبى ومسقط.

وأكدت اللجنة المسئولة عن تنظيم كأس العالم، صباح اليوم الخميس، برنامج رحلات طيران لمشجعى اليوم الواحد من جدة والرياض والكويت ودبى ومسقط خلال كأس العالم قطر 2022.

وأضافت اللجنة أن البرنامج يتيح لحاملى تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022 القدوم إلى دولة قطر والعودة فى ذات اليوم.

وأوضحت الخطوط الجوية القطرية أن شركات الطيران الخليجية العربية ستتعاون معنا خلال كأس العالم 2022، وأن الخطوط الجوية الكويتية وشركات خليجية ستنقل مشجعى اليوم الواحد من وإلى قطر.

من جهته أكد أكبر الباكر الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية القطرية أن جماهير المونديال ستحظى بتجربة مريحة وسريعة.

وأضاف الباكر: “الرحلات الجوية ستنقل يومياً آلاف الجماهير وتعيدهم في ذات اليوم للدول التي غادروا منها”.

وتابع: “الرحلات ستوسّع خيارات الإقامة لجماهير المونديال لتشمل فنادق دول الجوار”.

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن طرح تذاكر آخر ثلاث مباريات فاصلة ومؤهلة لكأس العالم قطر اليوم الخميس اعتباراً من الثالثة عصراً بتوقيت الدوحة.

ويستضيف المباريات الثلاث، التى يُختتم بها مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال، استاد أحمد بن علي، أحد الاستادات الثمانية التي ستشهد منافسات كأس العالم، وسيحظى منتخبان بفرصة المشاركة في النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط نهاية العام الجاري.

وتنطلق المباريات الثلاثة المرتقبة يوم 7 يونيو المقبل بمباراة تجمع بين الإمارات العربية المتحدة وأستراليا لتحديد ممثل قارة آسيا الذي سيواجه في 13 من الشهر ذاته منتخب بيرو في مباراة فاصلة، ليتأهل الفائز بها مباشرة إلى المونديال.

بينما تشهد المباراة الثالثة مواجهة بين منتخبي كوستاريكا ونيوزيلندا لانتزاع بطاقة التأهل مباشرة إلى كأس العالم قطر 2022.

وتتوفر تذاكر المباريات الثلاثة عبر الموقع الإلكتروني، tickets.qfa.qa ، بثلاثين (30) ريالا قطرياً للتذكرة الواحدة، ويمكن دفع قيمة التذاكر حصرياً عن طريق بطاقات الائتمان.

وبإمكان المشجعين استخدام التذاكر المطبوعة أو التذاكر الإلكترونية، وتنطلق كل من المباريات الثلاثة عند التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

ويلتحق الفائز من المباراة التي ستجمع بين الإمارات العربية المتحدة، وأستراليا ومنتخب بيرو، بالمجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022، والتي تضم أيضاً فرنسا حاملة اللقب وتونس والدنمارك، في حين سيلتحق الفائز من مباراة كوستاريكا ونيوزيلندا بالمجموعة الخامسة لينضمّ إلى اليابان وإسبانيا حاملة لقب مونديال 2010، وألمانيا الفائزة بلقب نسخة 2014.

وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم قطر ،التي تقام منافساتها من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة