رياضة

موجز الصباح: ميلان يجرّ أتالانتا للهزيمة، اول خسارة لاشبيلية، البرتغال بطلة مونديال الصالات ومورينيو ينفرد برقم تاريخي في الكالتشيو

ضمن منافسات الأسبوع السابع من ​الدوري الايطالي​، عاد ​ميلان​ من برغامو بثلاث نقاط غالية جدا، بعد الفوز الذي حققه على حساب ​أتالانتا​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتمسك بالوصافة خلف ​نابولي​ الاول الذي فاز 2-1 على فيورنتينا، كما فاز ​روما​ 2-0 على امبولي.

تعادل مثير في الليغ 1

وخطف ​سانت ايتيان​ تعادلاً قاتلاً أمام ضيفه أولمبيك ​ليون​ 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاحد على ملعب جيوفروى غيشار ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

اول هزيمة لاشبيلية

وضمن فعاليات الجولة 8 من الليغا الاسبانية حقق نادي ​غرناطة​ فوزه الاول هذا الموسم بعدما تخطى ضيفه نادي ​اشبيلية​ بنتيجة 1 – 0 في اللقاء الذي جمع بينهما وهو اول فوز لغرناطة مقابل اول خسارة لاشبيلية.

​البرتغال​ بطلة مونديال الصالات
وتوج المنتخب البرتغالي لكرة الصالات بطلا للعالمبعد تفوقه في المباراة النهائية على المنتخب الارجنتيني بنتيجة 2 – 1 في اللقاء الذي جمع بينهما. بهذا الفوز يكون المنتخب البرتغالي قد جرد المنتخب الارجنتيني من لقبه العالمي الذي كان قد احرزه في النسخة الماضية بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الروسي.

وفي كرة السلة، تأهل الأهلي المصري لربع نهائي البطولة العربية لكرة السلة المقامة على صالة نادي الاتحاد السكندري عقب فوزه على نظيره وداد بوفاريك الجزائري بنتيجة 68 – 49. ويلعب المارد الأحمر في المجموعة الثالثة برفقة أندية شعب حضر موت اليمني، الفتح السعودي، وداد بوفاريك الجزائري.

موغوروزا بطلة بطولة شيكاغو
وفي كرة المضرب، توجت الاسبانية غاربين ​موغوروزا​ بلقب بطولة شيكاغو لتنس السيداتوذلك بعد فوزها على التونسية انس ​جابر​ بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 04-10-2021

بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23
فلسطين 15:30 العراق
الاردن 17:45 عمان
الامارات 18:30 لبنان
اليمن 20:45 الكويت
البحرين 21:30 سوريا

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

كأس الاردن :
السلط 18:00 معان

وفي كرة السلة :

بطولة الاندية العربية:
الزهراء تونس 14:00 الوكرة قطر
الغرافة قطر 14:00 البطائح الامارات
الفتح الرباطي 16:00 الميناءاليمن
شعب حصر موت اليمن 16:00 وداد بوفاريك الجزائر
الشارقة الامارات 18:00 اليرموك الكويت
الفتح السعودية 18:00 الاهلي مصر
الاتحاد السكندري مصر 20:00 اتحاد البليدة الجزائر
بيروت لبنان 20:00 الكويت الكويتي

متفرقات دولية:

– تفاعل نجم السلة الأميركي، ليبرون جايمس، مع تألق المصري الدولي ​محمد صلاح​ جناح ​ليفربول​، بعد مباراة الفريق أمام ​مانشستر سيتي​ في الدوري الإنكليزي الممتاز “​البريمييرليغ​”. ونشر الحساب الرسمي لليفربول، تغريدة مع صورة لصلاح معلقًا:” صلاح لا يُصدق على الإطلاق في كرة القدم”. وعلق جايمس على التغريدة قائلاً:” نعم هو كذلك!!”.

– تمكن نادي روما من تحقيق الفوز على حساب إمبولي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الايطالي. وبهذا الفوز، إستطاع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن يحقق رقما تاريخيا شخصيا له في الدوري الايطالي، حيث بات يحمل الرقم القياسي في تاريخ الـ SerieA (بحقبة الـ3نقاط) لأطول سلسلة لا هزيمة على أرضه ( 42 مُباراة على أرض فريقه في الدوري الايطالي، لم يخسر أي واحدة منها).

– تقدم مانشستر سيتي بشكوى إلى نادي ​ليفربول​ بحق أحد مشجعي النادي الأحمر الذي قام بالبصق على طاقم الفريق السماوي خلال تعادل الفريقين في قمة مباريات المرحلة السابعة

elsport

مقالات ذات صلة