صحة

عاوز تركيزك يزيد؟..تعرف على الروشتة الصحية أبرزها وجبة الإفطار والأسماك

عند التعرض للضغط النفسي الشديد، والقيام بالعديد من المهام اليومية يزداد فرص التعرض لعدم القدرة علي التركيز، يزداد الأمر عند عدم القيام بأي نشاط أو تناول الأطعمة الصحية.. فإذا كنت ترغب في تحسين التركيز، عليك قراءة هذا التقرير الذي يقدم بعض النصائح المهمة، وفقا لموقع “webmd”.
طرق لزيادة وتحسين التركيز

-تناول الكافيين
يساعد الكافيين علي تنشيط خلايا المخ، ويزيد من فرص التركيز الجيد، ويعمل علي إيقاظ المخ، ولذا يمكنك تناول القهوة، أو الشوكولاتة، أو مشروبات الطاقة لزيادة التركيز لديك.
-العصائر الطازجة
هل تعلم أن تناول لكوب من عصير البرتقال في الصباح الباكر، يساعد علي زيادة التركيز في المخ؟..نعم هذا ما أكده التقرير المنشور، والذي أشار إلي أن الكربوهيدرات تساهم بشكل كبير في زيادة وقود المخ، يزيد من فرص الشعور بالطاقة والحيوية وزيادة التركيز.
-تناول وجبة الإفطار
بعض الأشخاص لا يهتمون بتناول وجبة الإفطار لديهم، وهذا الأمر يتسبب في تعرضهم لعدم التركيز في اليوم، فهل تعلم أن وجبة الإفطار هي وقود الجسم؟..نعم فتناولها يمده بالطاقة والحيوية ويزيد من نسبة التركيز لديك، ولذا عليك إضافة الألياف ومنتجات الألبان والفواكه في هذه الوجبة لتنشيط خلايا المخ والتركيز.
-الأسماك
الأسماك هي غذاء المخ، لأنها مصدر البروتين المرتبط بتعزيز المخ بشكل كبير، وأيضا غنية بأحماض أوميجا 3 ، ولذا فتناول الأسماك يزيد من التركيز، وأيضا يقلل فرص الإصابة بالخرف والسكتة الدماغية.
-المكسرات والشوكولاتة
المكسرات تحتوي علي فيتامين E ومضاد الأكسدة ، هذان العنصران الذين يمنعون تعرض الشخص لتدهور المخ، والتركيز والذاكرة، ولذا تناولك لحفنة يومية من المكسرات يعد من الحيل الجيدة لتنشيط المخ.
youm7

مقالات ذات صلة