لبنان

هل تعود المطاعم لفتح أبوابها ٢٤/٢٤ ساعة؟

المطاعم في صدارة القطاعات التي تدفع ثمن الأزمة الإقتصاديّة القاتلة التي غرق فيها لبنان منذ سنتين، عطفاً على تفشّي فيروس كورونا الذي عمّق فجوة الخسارة.

توازياً مع استفحال هذا الواقع، يُطالب نقيب أصحاب المطاعم والملاهي والباتيسري طوني الرامي، في حديث لموقع mtv، بأن “يُصار إلى اتّخاذ الإجراء القانوني المناسب، من قبل الضابطة العدليّة، بحقّ كلّ مؤسّسة لا تلتزم بالتدابير الوقائيّة المُقرّرة، كما فتح أبواب المطاعم، في مساحات الهواء الطلق، حتّى وقت متأخّر من ساعات الليل”، مشدّداً على أنّ “لا قدرة شرائيّة عند روّاد المطاعم وهم يتّجهون إلى المؤسسات غير الملتزمة بالإجراءات، مقابل مؤسسات ملتزمة تدفع ثمن هذا الوضع”.

وإذ ركّز على أنّ “من شأن هذا الإقتراح الحفاظ على العدالة التجاريّة والإجتماعيّة والمناطقيّة”، أكّد “ضرورة أن يتمّ السماح للمؤسسات المطعميّة التي تلتزم القدرة الإستيعابيّة والإجراءات الوقائيّة بفتح أبوابها ٢٤/٢٤ ساعة”.
ولفت الرامي إلى أنّ “النقابة رفعت هذا الطلب، مع الإتحاد العمالي العام، إلى لجنة متابعة أزمة كورونا ووزارة السياحة”، مشيراً إلى أنّ “القطاع المطعمي طلب تأمين ١٥ ألف لقاح من القطاع الخاص لتكون اللقاحات جاهزة للموظفين مع مطلع شهر حزيران”.

ورفع الصوت إلى الجهات المعنيّة لـ”البحث عن معادلة صحيّة – إقتصاديّة لحماية ما تبقّى من مؤسسات”.

mtv

مقالات ذات صلة