اخبار بارزةلبنان

النائب نجم: لا ملاذ سوى بالجيش والقوى الامنية والقضاء العادل والمستقل

في حديث الى اذاعة الشرق ضمن برنامج “صالون السبت”، كشف رئيس لجنة الطاقة والمياه النائب نزيه نجم ان الرئيس المكلف سعد الحريري أبلغ الرئيس عون، قبل تكليفه وبعده، نيته تشكيل الحكومة بالتشاور مع رئيس الجمهورية وحده، كما انه التقى الكتل النيابية خلال الاستشارات. ورأى نجم ان أهمية سعد الحريري انه لكل لبنان وهو يريد تشكيل حكومة من دون حزبيين هدفها إعادة بناء بيروت والنهوض الاقتصادي، مؤكداً ان الرئيس الجريري محبوب لدى المسيحيين أكثر بكثير من بعض الزعماء الذين يعتبرون انهم يمثلون المسيحيين.

وعن ملف كهرباء زحلة، أشار نجم الى ان وزارة الطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان لم تقوما بواجبهما في هذا الملف وهم أساساُ لم يستلموا الامتياز في ١/١/٢٠١٩.
ورأى انه حتى لو وقع الخيار على نكد الا انه كان يجب اجراء مناقصة حول هذا الملف.

من جهة أخرى، أعلن النائب نجم انه كرئيس للجنة الطاقة والمياه، سيوجه كتاباً الى الجيش يطلب فيه معرفة كل محتويات مرفأ بيروت، وهو سبق ان طلب ذلك من وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر.

نجم تحدث أيضاً عن الدعم مشيراً الى ان كل النقاشات الدائرة في هذا الاطار تقع في خانة النظريات لان لا أموال أساساً لتمويل الدعم الا في حال المس بال١٧ مليار احتياط.
وفي هذا الاطار، رأى نجم ان تنحية حاكم مصرف لبنان اليوم، بغض النظر عما اذا كان جيداً ام سيئاً، سيكون له أثر كارثي على ارتفاع سعر الدولار لان سلامة يحظى بغطاء خارجي.

وتساءل نجم عن اي وحدة معايير يتحدثون؟ عن السلاح؟ ام التهريب؟ او غيره؟ ام هم يتكلمون فقط عن وحدة المعايير في ما خص المسيحيين! مشدداً على ان لا ملاذ سوى بالجيش والقوى الأمنية والقضاء العادل والمستقل فهذا الوطن لنا جميعاً وليس لفئة معينة.

وعما يحكى اليوم عن فيدرالية، اعتبر نجم ان التقسيم في لبنان يعني الانتحار مشيراً الى ان المسيحيين اذا أخذوا منطقة لهم سوف يتقاتلون وكذلك كل الطوائف الأخرى، داعياً مجدداً الى تشكيل حكومة تتمكن من انتشال البلد من الواقع السيئ الذي يرزح تحته.

مقالات ذات صلة