اخبار بارزةلبنانمباشر

سياسيّو لبنان يُهنّئون أبطال المنتخب.. “أعظم بطولة وأكبر إنجاز”

توالت التهاني لمنتخب لبنان بعد حصده المرتبة الثانية في بطولة كأس آسيا لكرة السلة.

ووجّه رئيس الجمهورية ميشال عون رسالة إلى لاعبي المنتخب عبر “تويتر”: “يا شباب منتخب لبنان، على الرغم من خسارة المركز الأول فإنكم حققتم ما اعتبره الكثيرون حلماً وأثبتم ألا مستحيل امام إرادة الانسان”.

ونشرت قيادة الجيش تغريدة عبر حسابها على “تويتر”، جاء فيها: “تحية من الجيش اللبناني إلى أبطال منتخب كرة السلة الذين رفعوا بسواعدهم اسم لبنان عاليًا في سماء الرياضة، ورسموا صورته الحقيقية الزاهية محققين المركز الثاني في بطولة كأس آسيا على الرغم من الإمكانات المتواضعة والظروف القاسية. أنتم شعلة أملنا ومصدر فخرنا”.

من جهته، قال رئيس “التيار الوطنيّ الحرّ” النائب جبران باسيل: “إنتو الرقم الصعب… كنتوا الأبطال وبتبقوا”. أمّا رئيس حزب “الكتائب” سامي الجميّل فقال: “معكن راسنا مرفوع! انتو ابطال لو شو ما صار. خليتونا نحلم ورفعتوا العلم اللبناني عالعالمية. شكرا ومبروك!”.

كما غرّد النائب شامل روكز قائلاً: “طعم الخسارة صحيح مرّ، بس بيبقوا شباب منتخب لبنان أبطال ومنفتخر فيهن! هالشباب برهنوا إنو قدرات أبناء وطن الأرز بتبقى الأفضل وانو الأمل موجود، وموقع لبنان محفوظ بالصدارة”.

بدوره، غرّد النائب نعمة افرام: “يعطيكن ألف عافية يا أحلى شباب. منفتخر فيكن وبكل مجهودكن ومنشكركن على الفرحة يلي زرعتوها بقلوب اللبنانيين. مبروك أفضل لاعب لوائل عرقجي”.

وتوجّه النائب ابراهيم كنعان بتغريدة للمنتخب قائلاً: “رفعتوا راس كل لبناني وأثبتوا انو لا مستحيل للبنان”.

وغرّد النائب زياد الحواط: “أنجزتم المهمة رغم الخسارة بفارق نقطتين أمام أوستراليا في المباراة النهائية. قاتلتم حتى الرمق الأخير كالأسود ونجحتم في تقديم صورة الفرح والأمل إلى اللبنانيين والعالم أجمع. فخورون بكم، شرفتوا لبنان”.

من جهته، قال النائب سعيد الأسمر: “إنتو ربحتوا أعظم بطولة وعملتوا أكبر إنجاز: وحّدتوا كلّ اللبنانيين على قلب واحد ينبض لبنان. منتصرين ومنفتخر فيكن”.

كذلك، غرّد النائب راجي السّعد عبر “تويتر”: “خسارة أبطال منتخبنا بفارق سلة واحدة أمام أستراليا في نهائي كأس آسيا هي بطعم الفوز أمام منتخب يحظى بكل الدعم في دولة غنية. فخورون بشبابنا. فخورون بمنتخبنا. فخورون بكل مبارياتهم وانشالله بالإنجازات في كأس العالم. وعد علينا أن ندعمكم”.

مقالات ذات صلة