اخبار بارزةلبنان

عام 2021 يُودّعنا بالأمطار والثلوج

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً إلى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة، مع رياح ناشطة أحياناً  وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، يتحول اعتباراً من الظهر إلى غائم مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، يتقلب محلياً يوم الاربعاء، ثم نتأثر تدريجاً اعتباراً من يوم الجمعة بمنخفض جوي متمركز جنوب كريت يؤدي الى طقس متقلب وممطر.

(معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الأوّل ما بين 13 و21 درجة مئوية).

– الطقس المتوقع في لبنان:

الثلثاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة، يحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن الـ 1600 متر وما فوق، خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة، مع رياح ناشطة أحياناً وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، يتحول اعتباراً من الظهر إلى غائم مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية.

الخميس: غائم جزئياً مع ارتفاع في درجات الحرارة، يتحول تدريجاً خلال الليل إلى غائم ويتكون الضباب على المرتفعات.

الجمعة: غائم جزئياً إلى غائم مع ارتفاع في درجات الحرارة في الفترة الصباحية، لتعود وتنخفض بشكل ملحوظ اعتباراً من بعد الظهر، تنشط الرياح لتقارب الـ60 كم/س، تبدأ الامطار المتفرقة في المناطق الداخلية وتدريجاً تمتد الى باقي المناطق، مع ثلوج على ارتفاع 1700 ليلاً.

– الحرارة على الساحل من 9 الى 19 درجة، فوق الجبال من 6 الى 11 درجة، في الداخل من 3 إلى 14 درجة.
– الرياح السطحية: متقلبة، سرعتها بين 10 و25 كلم/س.
– الانقشاع: جيد إجمالاً
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و60%
– حال البحر:منخفض الموج، حرارة سطح الماء: 20 درجة.
– الضغط الجوي: 764 ملم زئبق
– ساعة شروق الشمس: 6,42
– ساعة غروب الشمس: 16,37

مقالات ذات صلة