خاص

موجز الصباح: أتلتيكو مدريد يقترب من اللقب، سباعية لميلان، ارسنال يُسقِط تشيلسي وتشافي يجدد عقده مع السد

ابتعد أتلتيكو مدريد في صدارة الدوري الإسباني، بعدما حقق فوزاً شاقاً على حساب ريال سوسييداد، بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرت وقائعه بين الفريقين مساء الأربعاء. وارتفع رصيد الروخيبلانكوس للنقطة 80 في صدارة الجدول، بفارق 4 نقاط كاملة عن برشلونة الوصيف، على بعد جولتين من نهاية المسابقة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد الثالث والذي خاض مباراة أقل.

ضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات ​الدوري الانكليزي​ الممتاز ” البريمييرليغ “، حقق نادي ​​ارسنال​​ فوزاً مهماً في ديربي لندن امام ​​تشيلسي​​ وبواقع 1-0 على ارضية ملعب الستامفورد بريدج وبهذه الخسارة فشل البلوز من استعادة المركز الثالث في جدول الترتيب ليبقى رابعاً فيما صعد الغانرز الى المركز الثامن.

وضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات الدوري الايطالي ” الكالتشيو “، عزز نادي انتر ​​ميلان​​و من صدارته بفوز مهم امام روما وبواقع 3-1 على أرضية ملعب الجيوزيبي مياتزا.وفي باقي المباريات، تمكن نادي ​اتالانتا​ من استعادة وصافة الترتيب بفوز ثمين ومهم امام ​بينيفنتو​ وبواقع 2-0. وبدروه نجح ميلان بتعزيز مركزه الثالث في جدول التريب بفوز كبير امام تورينو وبواقع 7-0. وحافظ نادي يوفنتوس على آماله في المنافسة على مقعد مؤهل لدوري الابطال بفوز مستحق امام ساسولو وبواقع 3-1. فيما حقق ​لاتسيو​ الفوز امام بارما وبواقع 1-0، فيما انقاد سبيزيا الى تعادل مرير امام ​سامبدوريا​ وبواقع 2-2 في الدقائق الاخيرة وبدوره حقق جنوى الفوز امام بولونيا وبواقع 2-0.

وضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات كأس فرنسا، حجز نادي ​​باريس سان جيرمان​​ مكانه في النهائي بتفوقه امام مونبيليه بضربات الترجيح وبواقع 6-5 وكان اللقاء انتهى بوقته الاصلي بالتعادل الايجابي وبواقع 2-2.

على صعيد اخر، كشفت صحيفة “ذا تايمز” الإنكليزية أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم والسلطات البرتغالية إتفقا على إقامة نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ الذي سيجمع تشيلسي ومانشستر سيتي الانكليزيان في ​بورتو​ بدلًا من إسطنبول على أن يتم الإعلان عن القرار لاحقا

وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الاولى من مرحلة الاياب لبطولة لبنان لكرة السلة، اكتسح فريق ​الشانفيل​ ضيفه ​اطلس​ في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ديك المحدي، وكانت قد انتهت بواقع 92 – 65 وبفارق 27 نقطة.

متفرقات دولية:

– حسم اللاعب الدولي الاسباني السابق ​تشافي​ هيرنانديز مدرب السد القطري موقفه بشأن تدريب برشلونة خلال الموسم المقبل.

– أشارت صحيفة “آس” الإسبانية، إلى أن موسم لاعب نادي برشلونة ​​سيرجي روبيرتو​​، قد انتهى، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة ​ليفانتي​ (3-3) ضمن منافسات الدوري الإسباني.

– قررت الحكومة الإسبانية السماح بعودة الجمهور لحضور مباريات الليغا في المدن التي لا تزال في المرحلة الأولى من القيود الخاصة بفيروس كورونا وبالتالي ينطبق هذا الأمر على فالنسيا وجزر البليار.

El sport

مقالات ذات صلة